التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:58 ص , بتوقيت القاهرة

في ذكرى وفاة "رجل الحرب والسلام".. جولة داخل مسجد "السادات" بالمنوفية

المنوفية - محمود شاكر


فى ذكرى وفاة الزعيم الراحل محمد أنور السادات، والذى حقق النصر باستعادة الأرض بنصر أكتوبر المجيد وبالتزامن مع الذكرى الـ44 على انتصارات أكتوبر المجيدة، رصدنا العديد من المشاهد بقرية ميت أبو الكوم التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية.


مسجد الرئيس الراحل محمد أنور السادات


فعلى مقربة من المتحف يقع المسجد الكبير بميت أبو الكوم والذى تم إحلاله وتجديده بمعرفة وزارة الأوقاف المصرية، عام 2011، والذى كان شاهدا على صلوات الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وخاصة صلاة الجمعة التى كانت تعتبر بمثابة العيد للقرية كلها حيث كان يتجول الرئيس بالقرية ويطمئن على الجميع .


مسجد الرئيس الراحل محمد أنور السادات


وقال على عبدالرحمن، أحد العاملين بالمسجد، إن الرئيس الراحل كان من أكثر الناس تواضعًا وكان لا يحب أن يتواجد فى الصفوف الأولى حتى لا يأخذ عنه أمام الناس أنه متكبر، وكان يحب أن يصلى فى الصفوف الأخيرة كى يطمئن على الجميع.


فيما زينت صورة الرئيس الراحل محمد أنور السادات "حجرة الإمام" وتواجدت فى صدر الحجرة والتى أظهرت مدى الحب الذى تقدره له القرية فى أن تجعل له نصيبا دائما فى التواجد مع كل إمام كى يتأكد من التاريخ والإنجاز الذى حققه الرئيس، حيث تتواجد صورتان للرئيس آية قرانية .


مسجد الرئيس الراحل محمد أنور السادات


وأكد  عبدالرحمن أن الرئيس قدم له خدمة كبيرة قبل استشهاده بعامين بأن ساعدة فى العلاج على نفقة الدولة من خلال نقله إلى أحد المستشفيات بالقاهرة بعد أن عرض عليه الأمرداخل استراحته واستمع له كما كان يستمع للجميع من أبنائه.


مسجد الرئيس الراحل محمد أنور الساداتمسجد الرئيس الراحل محمد أنور الساداتمسجد الرئيس الراحل محمد أنور الساداتمسجد الرئيس الراحل محمد أنور الساداتمسجد الرئيس الراحل محمد أنور السادات


اقرأ أيضا..


قصة منزل "الرئيس السادات" بطل الحرب والسلام